- Featured, General

لماذا عليك زيارة الأنترتيكا

View the English version of this article here 

قبل زيارة الأنترتيكا كثيرا ما يسألني الأشخاص لماذا عليهم الذهاب الى هناك و زيارة هذا المكان البعيد؟
هل لرؤية الدببة القطبية و لرؤية أضواء الشمال الساطعة؟ و يسألونني كذلك هل أنهم سيموتون متجمدين من البرد هناك؟ و كانت دائما هذه هي الأسباب التي تمنعهم من زيارة ذلك المكان الرائع. أنترتيكا تقع في أقصى الجنوب الكرة الأرضية و لا يوجد فيها دببة قطبية كما لا توجد فيها الأكواخ الجليدية و لا يوجد فيها الاسكيمو كما أن طقسها في فصل الصيف هو طقس معتدل و ليس طقسا شديد البرودة.
لقد قمت بزيارة الأنترتيكا للأسباب التي سأذكرها الآن و التي قد تكون سببا كذلك في زيارتك لها في يوم من الأيام إذا كنت مهتما بزيارة الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية.
أولا أنترتيكا هي القارة السابعة في الكرة الأرضية و التي لم يتم اكتشافها الا مؤخرا في القرن الثامن عشر و الى حد كتابة هذه الأسطر فان قسما كبيرا من هذه القارة مازال غير مكتشف فهذه القارة المتجمدة مازالت تحتفظ بالكثير من أسرارها.


ثانيا كل من يقوم بزيارة هذه القارة المتجمدة فانه قد تمكن من الوصول الى أبرد و أكثر مكان فيه رياح و أهدأ مكان في العالم كما أن هذه القارة هي أكثر القارات ارتفاعا في الكرة الأرضية.

Penguins with their days old hatched chicks on Petermann Island Antarctica.
With @quarkexpeditions OceanDiamond
AdelliePenguin travpacker mountain snow AntarcticGrey AntarcticPeninsula naturepic colony extremesouth adventure birds nofilter

ثالثا عند زيارة الأنترتيكا فانه يمكن للشخص الاستمتاع بالتجول بين كتلات الثلج و الجليد فلكل من لا يعلم فان الأنترتيكا تحتفظ بأكثر من 90 بالمائة من الجليد الذي مازال موجود على سطح الكرة الأرضية و خاصة بعد أزمة الاحتباس الحراري التي تمر بها الكرة الأرضية إضافة إلى 70 بالمائة من الماء العذب الموجود على سطح الأرض.

رابعا فعند زيارة الأنترتيكا و التمتع بسحر المكان فان الشخص يصنع لنفسه جوا ملائما للتأمل و التفكير و الاسترخاء و هذا ما قد يجعله يعيد تفكيره في الكثير من القرارات التي اتخذها في وسط ضوضاء و صخب المدن.

خامسا فان زيارة الأنترتيكا تتيح للأشخاص رؤية العديد من الحيوانات مثل حيوانات البطريق على المباشر و في الطبيعة و هي تمارس حياتها اليومية.

 

 

السباحة


وأخيرا إلى معسكر

About Zaid

Zaid is an intrepid traveler from South Africa that has traveled to all 7 continents. He loves to explore new destinations, experience new activities and go off the beaten path.
Read All Posts By Zaid

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *